Sunday, August 31, 2008

مسلسلات رمضان






تزدحم شاشات التلفزيون غدا بالمسلسلات إضافة إلى مفاجأة قناة أبوظبي وهو المسلسل
التركي المبدلج دموع الورد الذي يعتبر وعلى ذمة المصادر التي أوردت الخبر بأنه من أضخم الأعمال التي لاقت نجاحا في تركيا، وتتوقع شاشة أبوظبي أن تجتذب الآلاف من الجمهور من خلال هذا المسلسل خصوصا بعد تعلق العرب بسنوات الضياع ونور..ومن الملاحظ أن معظم الأعمال الدرامية لهذا العام المنتجة لرمضان هي مجموعة نسخ لرمضان الذي فات، فمسلسل ناصر الذي يروي حكاية الزعيم جمال عبدالناصر والتي ستعرضه قناة الحياة مسلسلات وعده قنوات أُخر جاء ثائرا من مسلسل الملك فاروق!! وكذلك هناك أكثر من 5 مسلسلات على غرار باب الحارة إضافه إلى الجزء الثالث منه!! و4 مسلسلات خليجية تتناول موضوع السحر والشعوذة وكأنها موضة السنة !!!والمسلسلات البدوية والتراثية كان لها نصيب الأسد بعد أن تعلق الجمهور ببعض منها في الأعوام التي مضت والكل يدور في دوامة واحدة!!!!أتمنى أن تحمل هذه المسلسلات التي لم تأتي بجديد غير تترات المقدمة وتغيير في الأحداث بأفكار وطرح درامي جيد، وحقيقة لا أعلم لماذا يتم إنتاج هذا الكم الهائل من المسلسلات لشهر واحد يتيم يفترض به الصوم لا التسلية والأكل!!!!
وللأسف أن بقية شهور العام تكون إعادة وتكرار لما عُرِض أو نجح من هذه الأعمال!!!


شخصيا أنا من عشاق متابعه المسلسلات برمضان ويرجع ذلك بأنه الشهر الوحيد الذي تتوفر به مسلسلات تُستحق مشاهدتها، وتستهويني بالدرجة الأولى المسلسلات الخليجية أما البقية فأتابعها بعد رمضان فاليوم 24 ساعة والمسلسلات تفوق ال 50 !!!!



للأسف المنتجين العرب يهوون التقليد فما أن يُعجب الجمهور بأحد الأعمال حتى يقوموا بنسخ عمل طبق الأصل منه مع رشة بهارات خفيفة وطبعا أهم شي تترات المقدمة .. طبعا لكي تظهر بأنها براءة إختراع!! (العقلية العربية متجمدة فنيا)


ومن ضمن المسلسلات التي سأتابعها في رمضان من هذا العام:مسلسل لعنة إمرأة وعيون الحب وأبلة نورة وفي أيد أمينه وشرف فتح الباب.. وربما يحدث تغيير وسأعلمكم به لاحقا بالتأكيد


أتمنى لكم متابعه ممتعه خلال الشهر الكريم ولاتنسوا الصلاة والصيام وقراءة القرآن وأن تدعوا للعالم أسره بالخير والسلام والحب .. اللهم آآمييين

نهـايــة مسلسل نـــور وسنــوات الضيــاع





لم أكن متابعا جيدا للمسلسلين أعلاه ولم أشاهد إلا حلقات لا تتعدى ال 10متفرقات من مسلسل سنوات الضياع وكانت نهاية المسلسل بالنسبة لي عادية ولم أتأثر بها ربما لأنني لم أُتابع المسلسل ولكن الحلقة الأخيرة منه كانت مهمة للكثير من عشاقه ..أما مسلسل نور الذي اتسم بطابع عام بالتحيات ومين طلع ومين دخل من الفيلا ومشاكل نور ومهند فأكثر الحلقات التي شدتني منه وكانت مشوقة جدا هي حلقات اختطاف عابدين لنور..ولا استطيع أن أنكر إن العمل متعوب عليه فهو رائع من حيث التصوير والمناظر الجميلة لتركيا والترابط والوحدة بين طاقم العمل الذين قاموا بأداء هذا العمل الطويل والمليء بالتفاصيل الغنية وبالمقابل يستحق الدوبلاج السوري شكرا خاصا على المجهود الذي قاموا به وأتقنوه وجعلوا الناس تهيم عشقا وحبا وأصبح الكل يحاول تقليد نور ومهند أو يعيش قصة حبهما .. إلا أنا (فعيني مليانه ههههه)


وقد تعرض هذين المسلسلين لهجوم حاد من رجال الدين بالدرجة الاولى وبعض الأقلام الصحفية وبالطبع يرجع هجوم رجال الدين ع المسلسل لسبب بسيط ألا وهو ..( خايفين يخسرون شهرتهم وسيطرتهم على عقول الناس ) ...


وحانت ساعة الحسم.. كانت رائعة النصف ساعه الأخيرة من نور، بالفعل هذه ال 30 دقيقة اختصرت الزمن كله واختتمت حكاية إستمرت شهورا ..155 حلقة تنتهي بنهاية سعيدة وقصة حب جديدة تجمع كلا من (نور) إبنة رقية ومروان و(مهند) إبن مهند من نيهال .. فينتهي المسلسل بالسعاة والفرح والبهجة..
عسى أيامكم كلها بهجة وفرح ومسرات ياااااااااااا رب :D

تعليقا على حلقة زيارة خاصة للدكتور النجار







بثت قناة الجزيرة في الآونة الأخيرة لقاءً خاصاً مع الدكتور زغلول النجار، وأثار هذا اللقاء ضجة في الوسط المسيحي العربي كون النجار قد اعتاد الإساءة إلى الكتاب المقدس وليست هذه المرة الوحيدة له، بالطبع لأي فرد حق النقد وإبداء آرائه كما يشاء ولكن هناك تساؤلين:

1/ لماذا لم تقم قناة الجزيرة ببث حلقة الإتجاه المعاكس التي ظهرت خلالها الدكتورة وفاء سطان في شهر مارس من هذا العام وأدلت بآرائها بالإسلام، وقد أثارت هذه الحلقة سخط الشعب العربي كله وقامت الجزيرة بمنع إعادة بث الحلقة وقدمت اعتذارا لكل المسلمين وعبر الصفحات الأولى في الجرائد الرسمية العربية بالرغم من أن البرنامج كان مباشرا وتلقائيا .. بينما تقوم نفس القناة بعمل لقاء مسجل يزدري المسيحية ويسيء للكتاب المقدس .. فهل المسيحية طوفة (حائط) هبيطة ..؟؟؟؟؟



2/ القوانين العربية تجرم الازدراء بالأديان .. وبالطبع هذه النصوص غير فعالة حيث أن كم لا بأس منه من الكتب الإسلامية وشيوخ المسلمين ووسائل الإعلام قد كفت ووفت!! وما هذا النص إلا حماية للدين الإسلامي من النقد وليس لحماية كل الأديان الموجودة ولذلك تظهر معايير الازدواجية والكيل بمكيالين واضحة في تلك الدول وشعوبها..
ويظل التساؤل قائما لماذا لا تُعطى حرية الرأي والتعبير للجميع بنقد أيا كان دينا أو فنا أو سياستا، لماذا نكمم الأفواه؟؟؟

أو..أن تعمل الدول العربية على تطبيق القانون على الجميع فلا يُسيء المسلم لدين ولا يُسيء أصحاب الأديان الأخرى للإسلام..؟؟؟


لمشاهدة الحلقة:http://www.youtube.com/watch?v=0ljqzXqdVwc


الرد على حلقة الدكتور زغلول النجار:http://www.islamexplained.com/DaringQuestionEpisode79/tabid/1068/Default.aspx

Thursday, August 14, 2008

نتيجة الاستفتاء

سؤال لكل المثليين..هل أنت؟؟
52% المثلي السالب بمعدل 10 أصوات
36% المثلي الموجب والسالب بمعدل 7أصوات
10% المثلي الموجب بمعدل صوتان

عندما وضعت هذا الاستفتاء توقعت النسبة الاكبر من المثليين هم الموجب والسالب ولكن وجدت السالب فقط هم الاكثر يا بختكووبقى هههههه

وبالنسبة للاستفتاء الذي لم يكتمل وكان السبب هو تغيير لوك المدونة ههههه
هل تؤيد فصل الدين عن الدوله في الوطن العربي؟؟
أتت النتيجة لصالح نعم وبالطبع كان العدد قليل بالعموم وأنا أتأسف لهذا ولكن فصل الدين عن الدوله كونها شخص اعتباري لاتذهب للمسجد او الكنيسة لايؤثر على اعتناق الافراد لأي معتقد كان ويضمن حقوق الأقليات واحترامهم مهما كانت عقيدتهم وتكون هناك مساواة ولاتتدخل الدوله بشؤون الدين وتسيره على مزاجها كما في دولنا العربية ولا تتدخل السلطة الدينية في شئون الدوله السياسية وكل فرد حر بما يعتقد فقط هذه الرسالة التي كنت أود إيصالها لكم أعزائي

تقبلوا مني فائق الاحترام


واجاازة سعيدة للجميع ولكل المسافرين والمصيفين


:)




"أ"

Tuesday, August 5, 2008

تداعيات تصريحات إيناس الدغيدي




أزهري اتهمها بنشر الكلام الفاحش
إيناس الدغيدي تتحدث عن حملة ضدها لطلبها ترخيص الدعارة بمصر






قالت المخرجة المصرية المعروفة إيناس الدغيدي إن حملة تشن ضدها مؤخرا في بلادها على خلفية دعوتها الجديدة لترخيص بيوت الدعارة في مصر. وأكدت الدغيدي في حديث لـ"العربية.نت" أنها متمسكة بطلبها على أن تجدد الرخصة سنويا، من أجل حماية المجتمع، وقالت "أنا لا أدعو لقلة الأدب". وردا عليها قال أستاذ أزهري إن الدغيدي تنشر "الكلام الفاحش" في بلادها.

حملة ضد المخرجة
مهنة الدعارة موجودة في كل مكان في العالم، وفي مصر قبل الثورة كانت مهنة معترف بها ولها أحياء معروفة
الدغيدي

إيناس الدغيدي الحملة التي تشن ضدها، مؤكدة أنها تسعى لحماية المجتمع من وراء المطالبة بترخيص الدعارة، وقالت لـ"العربية.نت":"من المستغرب أن تقوم ضدي حملة هجوم من خلال بعض المقتطفات الصغيرة التي صرحت بها في الحلقة الأخيرة من برنامج ( ضد التيار ) على قناة روتانا موسيقى ، والتي كلها تتمحور حول الجنس ومنها هذا التصريح ، على الرغم من أن الحلقة كان بها العديد من الأمور الهامة الأخرى التي تتعلق بحرية المرأة ونظرة المجتمع لها ".وتضيف "كنت اقصد حماية المجتمع وحماية من يمتهن هذه المهنة ايضا في الوقت ذاته، فمهنة الدعارة موجودة في كل مكان في العالم، وفي مصر قبل الثورة كانت مهنة معترف بها ولها أحياء معروفة تماما، لكن اليوم أصبح الأمر يتم في الخفاء في الوقت الذي قد تكون فيه هؤلاء الفتيات حاملات لأمراض خطيرة من الممكن أن تنتقل بسهولة للطرف الآخر " .وردا على دعوتها ترخيص الدعارة، يقول الشيخ الدكتور محمد المختار المهدي، الأستاذ بجامعة الأزهر و رئيس الجمعيات الشرعية وعضو مجمع البحوث الإسلامية، إن تنشر" كلاما فاحشا وغير منطقي وضد كل الديانات السماوية وعلى رأسها الإسلام" . واشار في حديثه لـ"العربية.نت" إلى أن ما تقوله الدغيدي "ما هو إلا دعوة علمانية ضد الديانات السماوية التي بها 5 ثوابت لا حياد عنها وهي (الحفاظ على النفس – الحفاظ على الدين – الحفاظ على العرض – الحفاظ على المال – الحفاظ على العقل )" .

ترخيص الدعارة
لا شأن لها بالمجتمع إذا كانت هذه هي نظرتها لطريقة إصلاحه والتي تدعو فيها إلى الهبوط بمرتبة الإنسان إلى مرتبة الحيوان
المهدي
واتهم الشيخ الأزهر محمد مختار المهدي المخرجة الدغيدي بأنها "تدعو إلى تغريب المجتمع العربي و الإسلامي وأن دعواها تعمل على هدم المجتمع "، مضيفا: "فلتترك إيناس أمور الدين لأهلها ولا شأن لها بالمجتمع إذا كانت هذه هي نظرتها لطريقة إصلاحه والتي تدعو فيها إلى الهبوط بمرتبة الإنسان إلى مرتبة الحيوان الذي يرضي شهوته ضاربا عرض الحائط بالثوابت الدينية والمجتمعية".ويقول "إذا كان القرآن قد عاب على الجاهلية أنها كانت تمارس البغاء كالبهائم، فهل نمجده نحن اليوم بدعاوى غريبة ونبيحه لدعاوى قبيحة؟ وهل أصبح وضع مصر ما قبل الثورة هو الذي نقيم عليه تقييمنا لأمور ديننا ودنيانا، وهل بات إصلاح المجتمع اليوم بالترخيص للدعارة ؟".وترد الدغيدي عليه بالقول "أعرف تماما أن هذا الطلب قد يرفض على المستوى الديني والاجتماعي، وأنا لا أتكلم باسم الدين أبدا لأني لست متبحرة فيه، ولكني أتكلم باسم المنطق والعقل والواقع الذي يشير إلى ضرورة حماية المجتمع" .وتتابع "حينما طالبت بترخيص مهنة الدعارة في مصر وتجديد التراخيص سنويا، فأنا لا أوجه الاتهام لشريحة كبيرة من البنات أنهن يعملن في هذه المهنة ،لكن في الوقت ذاته العدد ليس بصغير، ولكن علينا مواجهة الواقع بدلا من الهروب منه، وأول هذه الخطوات حماية المجتمع بغض النظر عن حالة الرضى أو عدم الرضى من وجود هذه المهنة".

شواطئ العراة
أتحدى أي سائح عربي يذهب إلى أوروبا ولا يتوق للمشاهدة والجلوس على شواطئ العراة
الدغيدي

وتؤكد إيناس الدغيدي على إنها إذا كانت تدعو إلى الحرية، فهي في الوقت ذاته لا تدعو لـ"قلة الأدب"، على حد تعبيرها، وذلك تعقيبا على رفضها لإقامة شواطئ للعراة في العالم العربي، قائلة : حينما رفضت هذه الفكرة فهي ايضا حماية للمجتمع ونحن لسنا في حاجة إليها، ومنطق الرفض هنا أنه لن يضيف لنا شيئا، وأتحدى أي سائح عربي يذهب إلى أوروبا ولا يتوق للمشاهدة والجلوس على هذه الشواطئ، ولكن مجتمعاتنا لا تزال مريضة بعقدة الجنس.
تعليقي ع الموضوع:

كنت أتوقع ردة الفعل هذه في لحظة مشاهدتي للحلقه بل ومن قبل أن تعرض حتى!! .. لماذا لايتقبل العرب أنه مجرد رأي وليس فرض؟؟ فهي تطالب بترخيص الدعارة ولكنها لاتجبر الدوله ولا الأفراد على ان يتقبلوا الفكرة فبدل هذه الضجة السخيفه ارموا كلامها بالبحر ان كان مش عاجبكو!! بس الدعارة هتبقى موجودة ومش هتتوقف على كلامكم السخيف ده وشيخ الازهر شكلوو مش عايش في مصر !! ..عن نفسي ادعو لمحاربة الدعارة وتجارة الجنس ولا أحبذها على الاطلاق وليست لقناعات دينية محضة بل انسانية فأنا اعتقد ان اكثر من يمارس هذه المهنة من العرب اما يعانون من الفقر والجوع او لاضطرابات نفسية او من باب الفرااغ أو أو أو ... لابد من المعالجة بدل الهرووب.. لاتقتنعوا برأي ايناس ولكن أوجدوا الحل السجن وغيره ليست حلول!!! شوفوا الشعب عايزين إيه ..!! وايه الي ناقصهم عشان يلجؤوا لبيع اجسادهم اصل مافضلش ليهم حاجة غيروا اصل كرامتهم وانسانيتهم راحت هي جت ع الجسد يا فضيله الشيخ!! الواقع مش كلام فاحش واذا ع الكلام الفاحش روح شوف كتب التراث فيها إيــه ولا ده كلام عسل ومحترم!!
لم أكن أتمنى أن تفتعل هذه الحلقة الضجة كنت أتمنى مزيدا من الوعي وقبول رأي الآخرين والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بدل تضييع الوقت في الكلام الهايف.. وبالنسبة لشواطىء العراة فأنا لا أشجع الفكرة ولكنها تبقى حرية من يشاء أن يتعرى هو حر بالنهاية كل هذه الامور لن تحصن الأخلاق بل تخلق رجال ونساء يتظاهرون بالاخلاق نهارا وبالليل ربنا يعلم !!!

في النهاية أشكر إيناس لجرأتها بالتعبير عن آرائها دون خوف وياريت كل انسان يعبر عن آرائه بدون خوف لأن الكلام إن مانفعنيش مش هيضرني اكييد ليك الحق تعبر وليا الحق أوافق أو أرفض..



Saturday, August 2, 2008

لحظات من حياتي


في بعض الايام او في بعض اللحظات ... تنسى تنسى من تكون ...او تنسى ان تكون تنسى ان هناك شخص يخاف عليك تنسى ان هناك شخص يحبك ويهتم فيك ... ولكن كيف؟ عندما تنشغل في امور الحياة مثل الدراسة الشغل و ممارست هواياتك بعيدا عن من تحب ... تخرج مع اصدقائك تغير من الجوى الذي تعيش فيه ...ولكن عندما ترجع للبيت لتنام تحس بوحشى تحس بوحدة ولماذا لقد خرجت وقضيت وقت ممتعا با الخارج ... عندها تعرف
وتتأكد انه مهما اشغلتك الحياة ومهما فعلت فلن تحس بسعادة إلا بوجودك مع حبيبك
..
مثلا انا تمر علي ايام لا استطيع حت انام كما يجب انام فقط ساعتين ثلاث واقوم اخلص اشغالي لأني امارس الكثير من الهويات ومع ذالك اشتغل واقرء وانا احب اللعب على الكمبيوتر وعندي ادمان على العاب الكمبيوتر بشكل غير متصور ومع ذالك امر بلحظات ضيق لأني لا ارى حبيبي وهو ايضا ينشغل عني في بعض الاحيان وللاسف واكثر ما يألمني اني لا استطيع العيش مع زوجي تحت سقف واحد لأن حت لو خرجت مع اصدقائي في النهاية برجع إلى البيت وارى زوجي ولكن ما حقا يألم اني ارجع الي البيت ولا ارى زوجي العزيز..... فعلا وحشني صار لي فترة ما شفته والمشكلة الظروف ما سمحت ان نلتقي
.
بس وايد وحشني هذي كل الي ابي اقوله
.
شكرا
..
"ع"