Sunday, August 31, 2008

تعليقا على حلقة زيارة خاصة للدكتور النجار







بثت قناة الجزيرة في الآونة الأخيرة لقاءً خاصاً مع الدكتور زغلول النجار، وأثار هذا اللقاء ضجة في الوسط المسيحي العربي كون النجار قد اعتاد الإساءة إلى الكتاب المقدس وليست هذه المرة الوحيدة له، بالطبع لأي فرد حق النقد وإبداء آرائه كما يشاء ولكن هناك تساؤلين:

1/ لماذا لم تقم قناة الجزيرة ببث حلقة الإتجاه المعاكس التي ظهرت خلالها الدكتورة وفاء سطان في شهر مارس من هذا العام وأدلت بآرائها بالإسلام، وقد أثارت هذه الحلقة سخط الشعب العربي كله وقامت الجزيرة بمنع إعادة بث الحلقة وقدمت اعتذارا لكل المسلمين وعبر الصفحات الأولى في الجرائد الرسمية العربية بالرغم من أن البرنامج كان مباشرا وتلقائيا .. بينما تقوم نفس القناة بعمل لقاء مسجل يزدري المسيحية ويسيء للكتاب المقدس .. فهل المسيحية طوفة (حائط) هبيطة ..؟؟؟؟؟



2/ القوانين العربية تجرم الازدراء بالأديان .. وبالطبع هذه النصوص غير فعالة حيث أن كم لا بأس منه من الكتب الإسلامية وشيوخ المسلمين ووسائل الإعلام قد كفت ووفت!! وما هذا النص إلا حماية للدين الإسلامي من النقد وليس لحماية كل الأديان الموجودة ولذلك تظهر معايير الازدواجية والكيل بمكيالين واضحة في تلك الدول وشعوبها..
ويظل التساؤل قائما لماذا لا تُعطى حرية الرأي والتعبير للجميع بنقد أيا كان دينا أو فنا أو سياستا، لماذا نكمم الأفواه؟؟؟

أو..أن تعمل الدول العربية على تطبيق القانون على الجميع فلا يُسيء المسلم لدين ولا يُسيء أصحاب الأديان الأخرى للإسلام..؟؟؟


لمشاهدة الحلقة:http://www.youtube.com/watch?v=0ljqzXqdVwc


الرد على حلقة الدكتور زغلول النجار:http://www.islamexplained.com/DaringQuestionEpisode79/tabid/1068/Default.aspx

2 comments:

mthlykaweyy said...

هاى صديقى

كيف حالك

اتمنى ان يسود العالم المحبه والسماحه
والرحمه وان لا يسىء احد الى الاخر او دين الى الاخر

وان نعيش جميعا بسلام على على هذا الكوكب السعيد الذى يسمى الارض

تحياتى لك

For love said...

بخير عزيزي مثلي قوي طول ما انت بخير وانا معك فيما قلته لا اجمل من السلام واحترام الآخر

شكرا لك عزيزي على قرائتك للبوستات :)