Sunday, August 31, 2008

مسلسلات رمضان






تزدحم شاشات التلفزيون غدا بالمسلسلات إضافة إلى مفاجأة قناة أبوظبي وهو المسلسل
التركي المبدلج دموع الورد الذي يعتبر وعلى ذمة المصادر التي أوردت الخبر بأنه من أضخم الأعمال التي لاقت نجاحا في تركيا، وتتوقع شاشة أبوظبي أن تجتذب الآلاف من الجمهور من خلال هذا المسلسل خصوصا بعد تعلق العرب بسنوات الضياع ونور..ومن الملاحظ أن معظم الأعمال الدرامية لهذا العام المنتجة لرمضان هي مجموعة نسخ لرمضان الذي فات، فمسلسل ناصر الذي يروي حكاية الزعيم جمال عبدالناصر والتي ستعرضه قناة الحياة مسلسلات وعده قنوات أُخر جاء ثائرا من مسلسل الملك فاروق!! وكذلك هناك أكثر من 5 مسلسلات على غرار باب الحارة إضافه إلى الجزء الثالث منه!! و4 مسلسلات خليجية تتناول موضوع السحر والشعوذة وكأنها موضة السنة !!!والمسلسلات البدوية والتراثية كان لها نصيب الأسد بعد أن تعلق الجمهور ببعض منها في الأعوام التي مضت والكل يدور في دوامة واحدة!!!!أتمنى أن تحمل هذه المسلسلات التي لم تأتي بجديد غير تترات المقدمة وتغيير في الأحداث بأفكار وطرح درامي جيد، وحقيقة لا أعلم لماذا يتم إنتاج هذا الكم الهائل من المسلسلات لشهر واحد يتيم يفترض به الصوم لا التسلية والأكل!!!!
وللأسف أن بقية شهور العام تكون إعادة وتكرار لما عُرِض أو نجح من هذه الأعمال!!!


شخصيا أنا من عشاق متابعه المسلسلات برمضان ويرجع ذلك بأنه الشهر الوحيد الذي تتوفر به مسلسلات تُستحق مشاهدتها، وتستهويني بالدرجة الأولى المسلسلات الخليجية أما البقية فأتابعها بعد رمضان فاليوم 24 ساعة والمسلسلات تفوق ال 50 !!!!



للأسف المنتجين العرب يهوون التقليد فما أن يُعجب الجمهور بأحد الأعمال حتى يقوموا بنسخ عمل طبق الأصل منه مع رشة بهارات خفيفة وطبعا أهم شي تترات المقدمة .. طبعا لكي تظهر بأنها براءة إختراع!! (العقلية العربية متجمدة فنيا)


ومن ضمن المسلسلات التي سأتابعها في رمضان من هذا العام:مسلسل لعنة إمرأة وعيون الحب وأبلة نورة وفي أيد أمينه وشرف فتح الباب.. وربما يحدث تغيير وسأعلمكم به لاحقا بالتأكيد


أتمنى لكم متابعه ممتعه خلال الشهر الكريم ولاتنسوا الصلاة والصيام وقراءة القرآن وأن تدعوا للعالم أسره بالخير والسلام والحب .. اللهم آآمييين

2 comments:

mthlykaweyy said...

هاى حبيبى كيف حالك

كل سنه وانت طيب

فعلا المسلسلات جميله جدا وممتعه جدا

وعندك حق كل المسلسلات دلوتى بيقلدوا بعض

انا هناك بعض المسلسلات التى قد تابعت اعلانها مثل فى ايد امينه واسمهان
وشدتنى جدا ساحاول ان شاء الله متابعتها

تجياتى لك

For love said...

حبيبي مثلي قوي لاتنسى متابعه اسمهان فهو عمل يستحق المشاهدة
هو في زي صوت اسمهان الجميل ؟؟

تحياتي لك عزيزي

"أ"