Tuesday, December 2, 2008

welcome December





وأخيييرا أنهيت الامتحانات وعدت إلى الحياة الجميلة في أجمل شهور السنة


شهر الأعياد والفرحة والبهجة والسرور .. إنه ديسمبر الرائع


شهر ديسمبر من بين شهور السنة كلها له معزة كبيرة في قلبي فهو شهر الحب والبرودة حيث إنني من عشاق الجو البارد والمطر والأعياد.. ففي هذا الشهر من هذا العام عدة مناسبات رائعة ابتداء بعيد الأضحى والعيد الوطني وعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الهجرية ونهاية باستقبال رأس السنة الميلادية الجديدة


أرأيتم كم هو جميل هذا الشهر أضف إلى ذلك الإجازات والحفلات التي تتخلل هذا الشهر والراحة والسعادة التي سأقضيها .. ياااااااااي شو حلووو ..


.............................................................

بالطبع كلكم شاهد ما حدث في العاصمة الهندية مومباي من أعمال إرهابية حقيرة.. وسؤالي لماذا يستخدم هؤلاء الدين في القيام بأعمالهم الإرهابية؟؟ هل هم فعلا يعملون ذلك من أجل الإسلام المزيف الذي ينادون به؟؟ أم لهم أغراض أخرى ويستغلون الدين لكسب تعاطف الشعوب الإسلامية الغبية؟؟
...............................................................




وبالطبع سمعتوا عن مقتل إبنة الفنانة ليلى غفران، وأكثر ما استفزني بالموضوع هو أن تزعم أحد الداعيات الإسلاميات بأن المقتولة كانت متدينة وتحضر ندوات دينيه بينما تبين بعد ذلك بأن لها علاقات متعددة مع شباب كثر؟؟؟ ندوات إيــه يا مــدام إلي كانت بتحضرها ؟؟ وليه بتلزقوا الدين بكل شي ولأي غرض ؟؟
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=54&article=496780&issueno=10959

وشوفوا خبر اليوم شو بيقول

http://www.alarabiya.net/articles/2008/12/02/61241.html


لكن ماهدف تلك الداعيه ان تصرح بهكذا تصريح؟؟ وهل فعلا هي كانت متدينة؟؟ وما أهمية تدينها بالنسبة لنا؟؟ هل لو كانت متدينة راح نترحم عليها ولو كانت غير متدينة راح ندعي عليها ولا شو؟؟

أعتقد الكذب سمة من سمات مجتمعاتنا العربية!!

...........................................................................


الدكتور زغلول النجار يطالب بتحليل الحجر الأسود حتى يثبت إعجازه العلمي عليه وبأنه ليس من صخور الأرض!! وسؤالي اذا كان هذا الحجر من الجنة فيعني بأنه من عالم وتركيبة أخرى غير عالمنا أليس صحيح؟؟ فكيف له أن يتأقلم مع عالمنا؟؟ وان كانت الجنة كالأرض حيث أنها مادية ولها صخور وأشجار ربما تكون مختلفة عن أشجارنا ولكنها بالتأكيد ستكون ذات خواص مختلفة فإن كانت كذلك فلا يصح أن يكون هناك شيء من الجنة على الأرض فكلاهما من عالم غير الآخر!!

أتمنى أن يتم التحليل ولنتأكد من صحة كلام الدكتور وحتى يثبت المسلمون بانهم على حق قطعي ويحتكرون الحقيقة المطلقة مع العلم بأنهم يستطيعون تأليف مليون عذر لو كانت نتائج التحليل غير مرضية!!


....................................................................







قبل قليل وأنا أكتب هذا البوست إتصلت بي صديقة كانت تشكو لي من بعض الأمور العائلية ولن أطيل الموضوع عليكم .. ولكن تخيلوا معي أن لكم قريبا قام أهله بطرده من المنزل وانتم قمتم بإستضافته لديكم وفتحتوا له قلوبكم قبل دوركم .. فهل يكون الجزاء بعد ان يتزوج وينجب أن يتنكر لكم ويشتمكم ويكيل عليكم بالسباب واللعان والحقد وبدون أدنى سبب ؟؟

للأسف نعم ... وصدق المسيح عندما قال أعداء الإنسان أهل بيته

من تجاربي الشخصية وتجارب الآخرين فأن ألد أعدائك هم من لحمك ودمك ومن ثم أصدقائك ومن ثم الأغرباء

لا أمان في هذه الدنيا بتاتا كل شيء قابل أن يتحول بين ليلة وضحاها ويتغير ويصبح وكأنه لم يكن

..............................................................


أتمنى لكم الفرح والحب والسعادة وأشكر كل من قام بقراءة هذا البوست

5 comments:

SHY AnGeL said...

أخبار لزيزة وممتعة
ولفتني خبر الحجر الاسود انا طول عمري بفكر بهالاشيا الغريبة
بس يلا عند اصحاب الحجر كل شي مقدس حتى بول البعير
:D
تحياتي لكم

Alex ! said...

موضوعك دسم جدا جد ماشاء الله عليك

بس قبل كل شي عندي تعليق بسيط لتعليقة shy angel

اتمنى اني اكون فهمت الكلام غلط

لكن من تقصد/ين بأصحاب الحجر ؟

بول البعير مش مقدس اذا كنت تقصد/ين اهل الخليج

بول البعير دواء , اثبت الطب والتاريخ فعاليته في عاج كثير من الامراض. وللعلم ,بعض الشعوب بتاكل الجبن معفن وبالدود, وبعض الشعوب بتاكل ضفادع , وبعضها بتشرب ويسكي معفن ريحتو تشمها من مسافة بعيييدة.

عموما اتمنى انو الواحد مايتخفى خلف الكيبورد ويحكم على الناس وينتقدهم جزافا. واسف كل الاسف على كلامي ذا واتنى اني اكون فهمت كلامك غلط.





نجي لموضوع شمس المحبة

بالنسبة للاخبتارات حتى انا خلصت هذا الاسبوع وعندنا اجازة بعد.

المشكلة ان شهر الحج عندنا في منطقة مكة المكرمة من اكره الشهور على كل داج( عكس حاج, يعني يدج ويهيم بالشوارع يؤيؤيؤيؤ )

لان الدنيا زحمة بالحجاج ولا يكون لك نفس تخرج تشم هوا
وو خرجت اصابتك عدوى من الحجاج يعني زكام وسعال وهيك شغلات

بالنسبة للتفجير , صرت مقفل راسي من صداع الاخبار

لانها ماتقدم ولا تاخر بالنسبة لي
انا وين والتفجيرات ذي وين
طبعا اذا كانت في بلدي لازم اتابعها بس برا مالي خص, موضوع الدين , للاسف المصيبة ميب في الدين , المصيبة في فهم الناس للدين
دينا الاسلامي رحمة للعالم موب قتل وتحريق
لكن وين اللي يسمع, يقول رب العزة والجلال ( فإنها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور )


واااااااو وربي لو اخذت اللي انا كتبته فوق وخليته بوستات يمكن يكفيني حق شهر , ماشاء الله موضوعك دسم وشيق
فأذرني على الاطالة, لاني بعد ما انتهيت يؤيؤيؤيؤ

ليلى غفران للاسف لو هي نفسها ماتت بعيد الشر عن الجميع وش المشكلة ؟
مالعالم كو ناس بتموت
ليش بنتها وتدينها وعلاقتها مع الشباب صار موضوع مهم جدا لذي الدرجة ؟
يمكن الفنانة ليلى من الفنانات اللي انت معجب بهم , في ذي اعذرك, لان ايوان او جاد شويري لو صار اي شي لهم , صدقني راح اقفل المدونة ( بعيد الشر عن الجميع ) يؤيؤيؤيؤيؤيؤ


وييييييييه وصلنا للحجر اخيرا

جنة او ارض وش الفارق ؟
يعني وش اللي ممكن يصير لو من الجنة ؟
للاسف صرنا ننشغل بالوسائل عن الهدف

ارية قدام عيوننا اسمها كعبة
يدور حولها الناس عكس عقارب الساعة
والمجرات كلها تدور في نفس الاتجاه
نروح نغفل عنها ونشوف الحجر ؟
يا دكتور مع احترامي لك خلاص يكفي تهاويل وسوالف اعجاز
رح انصح الناس في الصلاة والذكر وخل الخرابيط

........

طيب ليش العداوة دي ؟
يعني بعد ما اكلوه وشربوه كذا يعمل ؟
اتوقع في مشكلة اكبر من اللي انت قلت خلتها يعمل كذا

انا سكنت عند عايلة لمدة شهرين وبعدها صارو مثل اهلي
ماقدر ولا اقدر افكر اتكلم عليهم بغلط
مثل ماقلت اكيد في شي غامض


مبرررررووووووك خلاص خلصت
على فكرة هذا اطول تعليق لي منذ بدأت التدوين

وسامحني لو ثقلت عليك

حياتي الك

Shams Al-Ma7aba said...

shy Angel

آهلا بك عزيزتي المثلية ويشرفني قرائتك للموضوع والتعليق عليه واشكر فيكي انك تفكرين جيدا بهذه الامور واتمنى انك قد توصلتي لنتائج مقنعه


حياتي إلك

عزيزي الغالي صارلك فترة مو باين ؟؟ وين يا رجل؟؟ وحشتنا عن جد ويارب كذا اشوفك تعلق مثل هيك واايد اسعدتني بتعليقك


بالنسبة للاجازة فمبرووك عليك واتمنى انك تنبسط فيها وانتو طبعا اجازتكم رائعه احنا قصيرة وراح تخلص وحسب آخر قرار للجامعه بان الدوام راح يبتدي من 14 ديسمبر يعني ماراح اتهنى كما كنت أتصور:(


انا سعيد بأنك البوست اعجبك وبالنسبة لتفجيرات الهند هي مجموعه أسئلة أنا أعرف ان الحروب تقوم لأسباب سياسية ولكنها ان قامت لأسباب دينيه فهذه مشكلة حقيقية وخصوصا ان المتضررين منها هم مسلمي العالم أجمع يعني الي له دخل والي ماله دخل .. المسلم والخارج عن الاسلام.. يعني كل ماله علاقه بالاسلام وخصوصا انهم يستندون على آيات وأحاديث تحرض على القتال لكي يصلوا لأهدافهم السياسية ويكسبوا تعاطف المسلمين.. هذا هو مكمن حديثي وتساؤلاتي فيجب ان يقف المسلمون على تلك النصوص ويقومون بتنقية الكتب والتراث الاسلامي لانه يجمل الفظائع ويتنافى الكثير منه مع مبادىء الانسانيه والعداله والمساواه



بالنسبة لليلى غفران فأنا لست من معجبيها وأوافقك لو حدث شي لإيوان سنقوم بمظاهره انا وانت ههههههههه

المشكلة بالموضوع ان ينزل خبر بأن داعيه فاضله قالت بأنها متدينه وبعد يومين ينزل خبر بأن لها علاقات متعدده مع شباب كثر؟؟؟ يعني هل الداعيه تريد من المصريين ان يتعاطفوا مع البنت كونها متدينيه وليست ابنه فنانه ؟؟ هل الجريمية البشعه هذه ستفرق لو كانت متدينه او غير متدينه ؟؟ باعتقادي بأن اي انسان لن يرضى بهذه الجريمة سواء كانت البنت المقتوله متدينه او حتى مهربة مخدرات فسلب حياتها جريمة ولا يحق لأي احد ان يسلبها حياتها فنحن لم نهبها تلك الحياة .. هذا هو قصدي والله يرحمها




أعجبني رأيك بالنسبة لردك على ماتفضل به الدكتور النجار واتمنى ان يحذو الكثير حذوك ويتخلصوا من عقده الدين والهوس الغير طبيعي والمثل يقول" كل شي زاد عن حده ينقلب ضده"





في النهايه احب اقولك عزيزي لاتنقطع ابد عن المدونة وواصل مشوار التدوين في كل ما يتعلق بحياتك المثلي جزء من المجتمع وعليه مسولية المساهمه في زياده الوعي بين الناس وقبول الآخر والتعايش وارساء سفينة السلام الداخلي في نفوسنا ونفوس كل من حولنا واشكرك جزيل الشكر على التعليق الاكثر من رائع وعلى الوقت الذي قضيته في قراءة الموضوع واتمنى لك كل خير وحب وسعاده وهناء بحياتك يارب وكل عام وانت بخير


وبالنسبة لتعليقك على الأخت انجيل فلها حق الرد والتوضيح واقول لها هي الآخرى كل عام وانتي بخير المثلية العزيزة


وآسف على الاطالة

مسلمة ومؤمنة وموحدة said...

لاى هى داعية ولا يحزنون
للاسف كلهن طالبات مال وشهرة

سامر الصامت said...

عزيزي .. ارى انك فعلا مجتهد في ان تكون مدونتك متميزة كما انت دائما .. احببت ان ادخل الى عالمك واحييك واقول لك : كل عام وانت بالف خير.